aren
aren
ثقف نفسك وتعلم المزيد عن مرضك

ماهو انحراف العمود الفقري الجانبي (الجنف)؟

الجنف هو انحناء غير طبيعي في العمود الفقري. وتتراوح حالات التقوس بين الخفيفة إلى الحادة وفي معظم الحالات يكون الانحراف مرئيا. ويكون السبب في حالات انحراف العود الفقري إما وراثي أو قد يكون ناتج عن حالة تنكسية في مفاصل العود الفقري. والأكثر شيوعاً هو أن ينتج الانحراف بسبب كلا العاملين.

على الرغم من خطورة الحالة، قد لا يعاني العديد من الأشخاص المصابين بالجنف أي أعراض واضحة عدا الآلام الخفيفة وتيبس العضلات. وتشير التقديرات أن 4% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 سنة يعانون من انحراف في العمود الفقري يمكن ملاحظته ونحو 60% إلى 80% تظهر عند الفتيات في مرحلة المراهقة. معظم الاشخاص المصابين بالجنف تكون انحنائاتهم غير واضحة.

علامات تستوجب الاهتمام

  • عدم استقامة في الحوض والخصر مما يؤدي إلى الشعور بالانزعاج.
  • تشوه في الصدر يؤدي إلى عدم تساوي عظمتي الكتفين وحدبة على ضلوع القفص الصدري.
  • الكتفين على ارتفاعين مختلفين و بروز عظمة لوح الكتف في جهة أكثر من الأخرى
  • ميلان الجسم كاملاً على جهة واحدة
  • عدم تساوي الثديين للرجال والنساء

أثر علاج كي كي تي على حالات تقوس العمود الفقري

تقنية كي كي تي لا تتطلب أي تدخل جراحي لعلاج تقوس العمود الفقري، حيث يمكن استخدامه لتجاوز دفاعات الجسم الحسية الداخلية والمساعدة في استرخاء العضلات. أن علاج كي كي تي يلعب دوراً هاما في تحفيز الأنسجة الرابطة للعمود الفقري لتعزيز عملية التجديد الخلوي. يحتوي برنامج علاج كي كي تي الشامل على وصف تمارين رياضية محددة تساعد في العملية المذكورة. حيث تعطى هذه التمارين حسب حالة المريض. إعادة تموضع الفقرات إلى وضعها الطبيعي وإعادة التوازن في العمود الفقري يتم تحقيق معالجة المرض مبكراً والوقاية من حالة فرط الاستدارة في العمود الفقري

العلاجات التقليدية تسمح للمريض بالاعتماد على أحزمة الظهر التي تدهور الحالة وتؤدي إلى ضمور وضعف في العضلات، ينتج عنها توجه المريض إلى التدخل الجراحي. علاج مركز كي كي تي يساعد المريض على: الحركة بمجال أكبر، تصحيحات فورية في العمود الفقري وتوفير الوقت لتجدد العضلات والمفاصل والعظام الغير متساوية.

المواعيد الطبية

إبدأ رحلة علاجك مع كي كي تي لعلاج العمود الفقري